Total Tayangan Halaman

Kamis, 13 Desember 2012

Prenatal phase

Mic. Doc






المواضيع: العلم النفس التنموي
المحاضر: كياي. حاجي. بامبانج سوريادي، دكتوراه
الائتمان: ثلاثة معتمدة الفصل الدراسي


توجيه
1. هذا الامتحان هو اختبار اتخاذ المنزل.
2. كتابة مرجع كامل.
3. الإجابة على جميع الأسئلة بشكل مستقل.
4. ردود خطية على جهاز كمبيوتر واحد من خمس نقاط متباعدة، تايمز
الرومانية الجديدة نوع حجم الاثني عشر.
    5. الجواب المقدمة في الاجتماع الرابع.

حول


1. وصف الفترة من التنمية البشرية من مرحلة ما قبل الولادة من منظور علم
 النفس الحديث (غرب) والإسلام. لتعزيز إجابتك، وإعطاء الآية
القرآنية أو الحديث منظور إسلامي في المناقشة.

2. نظرية فرويد التطور الجنسي من آثار في عالم التعليم، الذي يعلم عن
  التعليم في مجال الصحة الإنجابية (تعبير آخر عن التربية الجنسية)
في وقت مبكر. إعطاء وجهات نظركم على تحليل والإنجابية
التثقيف الصحي للأطفال.

3. وفقا لنظرية كولبرج التنموية والأخلاقية تصبح جانبا رئيسيا من جوانب
العملية التعليمية. في سياق الإندونيسية، وغالبا ما يشار إلى
التربية الأخلاقية والتعليم حرف. تعطي أفكارك لحل قضية التعليم
 حرف في إندونيسيا.







1. المرحلة ما قبل الولادة خلال التنمية للإنسان من وجهة نظر علم
  النفس الحديث (غرب) والإسلام

  


أ. مرحلة من مراحل التنمية كما يراها علم النفس الغربي
وتنقسم مراحل ما قبل الولادة التنمية إلى ثلاث مراحل، وهي فترة المرحلة جرثومي، ومرحلة من مراحل الجنين، ومرحلة الجنين. لاختصار التنمية قبل الولادة من الفترة الثالثة، يمكن أوضح أن إنشاء الأولي من الأسرة البشرية ينبع من جوهر التي ترتفع من الأرض (الحيوان المنوي). ثم يلتقي الحيوان المنوي البويضة الملقحة يصبح وتخزينها بعد ذلك في قوي (الرحم). وفقا لتصور علم النفس الغربي، والمراحل هي كما يلي:

# 1 تعاريف فترات
قبل الولادة أو قبل الولادة التنمية هي عملية فيها جنين بشري أو الجنين (أو الجنين) جنرال الكتريك الأمريكية خلال فترة الحمل، من الإخصاب حتى الولادة. في كثير من الأحيان، وحيث تستخدم نمو الجنين، نمو الجنين، أو علم الأجنة في شعور مماثل.
بعد الإخصاب وتكوين الجنين يبدأ. في البشر، وعندما ينتهي مرحلة التطور الجنيني، بحلول نهاية الأسبوع العاشر من عمر الحمل، وقد تم إنشاء السلائف من جميع الأجهزة الرئيسية في الجسم. لذلك، يتم وصف الفترة التالية، وفترة الجنين، سواء موضعيا من جهة، أي عن طريق الجهاز، وبشكل صارم زمنيا من جهة أخرى، من خلال قائمة من الأحداث الرئيسية التي أسابيع من عمر الحمل.


# 2 التسميد
عندما يترسب السائل المنوي في المهبل، وسفر الحيوانات المنوية خلال عنق الرحم وجسم الرحم وقناتي فالوب في. الإخصاب البويضة (خلية البويضة) يحدث عادة في قناة فالوب. يجب أن تتعاون الحيوانات المنوية كثيرة لاختراق سميكة واقية مثل قذيفة الجدار الذي يحيط البويضة. الحيوانات المنوية الأولى التي تخترق بشكل كامل في البيضة تتبرع مادته الجينية ((DNA)).
 البيضة تستقطب ثم، لصد أي الحيوانات المنوية إضافية. ويسمى مزيج مما أدى لاقحة، كائن جديد وفريد ​​وراثيا الإنسان. مصطلح "الحمل" يشير إلى إما بنسب مختلفة الإخصاب أو الحمل المستكن تشكيل بعد زرع الرحم، وهذا المصطلح المثير للجدل.
قبل الإخصاب، كل بويضة تحتوي على الجينوم الكامل الإنسان، بما في ذلك واحد ((X)) ولكن لا ((Y)) كروموسوم. وبالمثل، يحتوي كل النطفة مجموعة كاملة من الصبغيات الجسمية وكروموسوم جنس واحد، إما ((X)) أو ((Y)). البيضة الملقحة الناتجة الإنسان مشابه لغالبية الخلايا الجسمية لأنه يحتوي على نسختين من الجينوم في مجموعة مضاعفا من الكروموسومات. جاء مجموعة واحدة من الكروموسومات من نواة البويضة والمجموعة الثانية من نواة الحيوان المنوي.
إذا كان الحيوان المنوي يساهم كروموسوم ((Y)) ثم فإن تطوير اقحة كما ذكر. وخلافا للكروموسوم ((X))، وكروموسوم ((Y)) يحتوي على معلومات وراثية قليلة جدا. ومع ذلك فإنه لا تحتوي على الجينات، ((SRY))، والتي ستتحول على إنتاج الاندروجين في مرحلة لاحقة، مما أدى إلى تطوير نوع الجسم الذكور. في المقابل، فإن المعلومات الوراثية من الميتوكوندريا البيضة الملقحة يأتي تماما من الأم عن طريق البويضة.

# 3 الفترة الجنينية
فترة الجنينية في الإنسان يبدأ في الإخصاب (اختراق البويضة من قبل الحيوان المنوي) وتستمر حتى نهاية الأسبوع العاشر من الحمل (ثمانية أسابيع من عمر الجنين).
الجنين تنفق خلال الأيام القليلة القادمة السفر إلى أسفل قناة فالوب. ويبدأ بها باعتبارها اقحة خلية واحدة ثم يقسم عدة مرات لتشكيل الكرة من الخلايا تسمى التوتية. ويرافق عملية الانقسام الخلوي مزيدا من تشكيل تجويف صغير بين الخلايا. وهذا ما يسمى مرحلة الكيسة. حتى هذه اللحظة لا يوجد أي نمو في الحجم الكلي للجنين، ويقتصر في غضون قذيفة بروتين سكري، والمعروفة باسم الشفافة زونا. بدلا من ذلك، كل شعبة تنتج خلايا أصغر التوالي.
والكيسة تصل الرحم في اليوم الخامس بعد التلقيح تقريبا. فمن هنا أن تحلل من الشفافة زونا يحدث. هذه العملية مشابهة لتفريخ زونا، وهو مصطلح يشير إلى ظهور الكيسة من الشفافة زونا، عندما حضنت في المختبر. وهذا يسمح للخلايا الأديم الظاهر الغاذي من الكيسة لتتلامس مع، والالتزام، وخلايا بطانة الرحم من الرحم. سوف تعطي في النهاية الأديم الظاهر الغاذي ارتفاع من خارج الهياكل الجنينية، مثل المشيمة والأغشية. يصبح جزءا لا يتجزأ من الجنين في بطانة الرحم في عملية تسمى زرع. في حالات الحمل الأكثر نجاحا، ويزرع الجنين ثمانية إلى عشرة أيام بعد الإباضة (ويلكوكس وآخرون 1999). ويشار الجنين والأغشية الجنينية خارج، والمشيمة على أنه الحمل المستكن، أو "ناتج الحمل".
يحدث النمو السريع وميزات الجنين الخارجية الرئيسية تبدأ في اتخاذ شكل من الأشكال. وهذا ما يسمى عملية التمايز، التي تنتج أنواع الخلايا المتنوعة (مثل خلايا الدم، وخلايا الكلى، وخلايا الأعصاب). في حالة الإجهاض التلقائي، أو الإجهاض، في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل عادة ما يكون نتيجة لأخطاء وراثية أو تشوهات كبيرة في الجنين النامية.


    * 3.1 التغييرات أسبوعا من الحمل
    3.1.1 العمر الحملي مقابل العمر الجنيني
عمر الحمل هو الوقت الذي مر منذ بداية الحيض الماضي، والتي عادة أو وفقا لمعايير يحدث قبل 2 أسابيع من الإخصاب الفعلي. العمر الجنيني، وفي المقابل يقيس العمر الحقيقي للجنين أو الجنين منذ لحظة الإخصاب. ومع ذلك، فقد الحيض تاريخيا الوسيلة الوحيدة لتقدير عمر جنيني / الجنين، ولا يزال هذا الاجراء المفترض إذا لم يتم تحديد آخر. ومع ذلك، قد المدة الفعلية بين الحيض الماضي والتسميد في الواقع تختلف عن المعيار 2 أسابيع عدة أيام.
وهكذا، في الأسبوع الأول من عمر الجنين هو بالفعل العد ثلاثة أسابيع مع عمر الحمل.
وعلاوة على ذلك، فإن عدد من الأسبوع هو واحد أكثر من العمر الحقيقي للجنين / جنين. على سبيل المثال، الجنين هو 0 أسابيع كله القديمة خلال الأسبوع 1 بعد الإخصاب.


          3.1.2 الأسبوع 1-2
عمر الحمل: 0 أسابيع وحتى أيام 0 إلى 1 في الاسبوع والبالغ من العمر 6 أيام. 1-14 يوما من الحيض السابق.
الجنينية العمر: -2 إلى -1 أسابيع من العمر. (الأسبوع 1-2 من عمر الحمل هي استقراء النظرية من العمر الجنيني، منذ الإخصاب لم يحدث في الواقع حتى الآن.)


          3.1.3 الأسبوع 3
عمر الحمل: 2 أسابيع وحتى أيام 0 2 أسابيع و 6 أيام من العمر. 15-21 يوم من الحيض السابق.
الجنينية العمر: أسبوع بالقرب 1. 0 (كامل) أسابيع من العمر. 1-7 أيام من الإخصاب.


          3.1.4 الأسبوع 4
عمر الحمل: 3 أسابيع وحتى أيام 0 3 أسابيع و 6 أيام من العمر. 22-28 يوما من الحيض السابق.
الجنينية العمر: الأسبوع بالقرب 2. 1 أسبوع من العمر. 8-14 يوما من الإخصاب.


          3.1.5 أسبوع 5
عمر الحمل: 4 أسابيع وحتى أيام 0 4 أسابيع و 6 أيام من العمر. 29-35 يوما من الحيض السابق.
الجنينية العمر: أسبوع بالقرب 3. 2 أسابيع من العمر. 15-21 يوم من الإخصاب.


          3.1.6 الأسبوع 6
عمر الحمل: 5 أسابيع وحتى أيام 0 5 أسابيع و 6 أيام من العمر. 36-42 يوما من الحيض السابق.
الجنينية العمر: أسبوع بالقرب 4. 3 أسابيع من العمر. 22-28 يوما من الإخصاب.





          3.1.7 الأسبوع 7
عمر الحمل: 6 أسابيع وحتى أيام 0 6 أسابيع و 6 أيام من العمر. 43-49 يوما من الحيض السابق.
العمر الجنيني: أسبوع بالقرب 5. 4 أسابيع من العمر. 29-35 يوما من الإخصاب.


          3.1.8 أسبوع 8
عمر الحمل: 7 أسابيع وحتى أيام 0 7 أسابيع و 6 أيام من العمر. 50-56 يوما من الحيض السابق.
العمر الجنيني: أسبوع بالقرب من 6. 5 أسابيع من العمر. 36-42 يوما من الإخصاب.

      
    3.1.9 أسبوع 9
عمر الحمل: 8 أسابيع وحتى أيام 0 8 أسابيع و 6 أيام من العمر. 57-63 يوما من الحيض السابق.
الجنينية العمر: أسبوع بالقرب 7. 6 أسابيع من العمر. 43-49 يوما من الإخصاب.






ب. مراحل ما قبل الولادة التنمية وفقا للإسلام
وفقا لمنظور إسلامي، وبدأت الحياة البشرية في ذلك الوقت قبل الميلاد. البشر لديهم الروح التي عاشت قبل ولادته في العالم. وتنفس النفس البشرية إلى الملائكة للإنسان المادي عندما تصور والدته.
وفقا لعلم النفس الإسلامي من السائل المنوي سيكون تجلط الدم، بعد ذلك سوف تكون جلطة دموية قطعة من اللحم، ثم من كتلة من اللحم وسوف تتاح في العظام، وسوف تكون ملفوفة في لحم الخنزير المقدد. تشكل بعد ذلك بدا الإنسان. وقد تطورت منذ أن البشر قبل الميلاد (لا يزال في الرحم) أو عادة تسمى فترة ما قبل الولادة. كان يحكم من قبل الله وضع في مثل هذه الطريقة من خلال مراحل معقدة جدا، طوبى هو الذي خلق الإنسان في أحسن صورة. المراحل المذكورة هي المرحلة جرثومي، الجنينية، والجنين. في كل مرحلة، كان الرجل عملية منظمة جدا من التنمية. في الواقع تم ذكرها جميعا في القرآن والحديث النبوي بالتفصيل.
ومن بين التطورات مهمة جدا في حياة الإنسان في رحم الأم هو (ما قبل الولادة). فترة ما قبل الولادة ومن المقرر بعد ولادة الطفل المجمع الذي يستمر حوالي 266 يوم أو أيام بعد 280 مركبات خلال الفترة الأولى من الحمل الأخيرة قبل شخص ما. ما هو المقصود هنا هو العملية التي من خلالها مركبات الحيوانات المنوية والبويضة تتحد لتشكيل خلية واحدة تسمى الزيجوت.


(1) فترة ما قبل الولادة
فترة ما قبل الولادة (فترة ما قبل الولادة) يبدأ في الإخصاب (الحمل) وينتهي عند الولادة (حوالي 38 أسبوعا). خلال فترة ما قبل الولادة التنمية، وقد وضعت الرجل سريع جدا في حياته. حاليا، يقسم العلماء ينقسم تطوير ما قبل الولادة (مراحل التطور الجنيني) إلى ثلاث فترات رئيسية هي: 1) مرحلة جرثومي (من الحمل وحتى أسبوعين)، 2) المرحلة الجنينية (من سنتين إلى ثمانية أسابيع)، و 3) مرحلة الجنين (من سنتين إلى تسعة أشهر).
في واحدة من آيات القرآن الكريم أن الله وصف يضع الرضع ضعيفة في بداية تطورها في مكان آمن وقوي (13: سورة المؤمنون).
ثُمَّ جَعَلْنَهُ نُطْفَةً فِىْ قَرَارٍمَّكِيْنٍ

شرح معنى: "وضعت له السائل المنوي ثم نحن (المخزنة) في الحالة الصلبة (الرحم)."

يمكن الأطفال في بطن الأم ان يكون في مكان آمن وقوي، والسماح لها أن تنمو في آمنة نسبيا من هجمات العالم الخارجي، والاستهلاك الغذائي للأم الوفاء بها. تعريف مكان آمن وقوي هو في وقت سابق ان الرحم (الرحم). الرحم هو الفضاء العضلات وقوية تزن حوالي 50 غراما. هذه البنية ليست كافية للطفل النامية. وهكذا، فإن بنية الرحم تغيرات خلال فترة الحمل. سوف تنمو حجم الرحم تدريجيا إلى 1100 غرام في نهاية الحمل.
في آيات كثيرة، والقرآن أيضا المراحل التفصيلية للتنمية في رحم الأم (سورة المؤمنون: 12، 13، 14):


"وَلَقَدْ خَلَقْنَا الإِنْسَنَ مِنْ سُلَلَةٍ مِّنْ طِيْنٍ, ثُمَّ جَعَلْنَهُ نُطْفَةً فِىْ قَرَارٍمَّكِيْنٍ,  ثُمَّ خَلَقْنَا النٌّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَمًا فَكَسَوْنَا الْعِظَمَ لَحْمًا ثُمَّ أَنْشَأْ نَهُ خَلَقًا ءَاخَرَا فَتَبَرَكَ اللهُ أَحْسَنُ الْخَلِقِيْنَ".


شرح معنى: "والحق لقد خلقنا الإنسان من جوهر (مشتقة) من الأرض، ثم توضع له نحن السائل المنوي (المخزنة) في الحالة الصلبة (الرحم) نائب الرئيس ثم أعطينا تجلط الدم، ثم جلطة دموية وجود تورم. من اللحم التي نتخذها، ونحن جعله قطعة من اللحم عظام، فإننا التفاف العظام لحما، ثم أعطينا له مخلوق (نموذج) آخر، لذلك يكون من الله عز وجل ل، الخالق من أفضل. "



(2) مرحلة ما قبل الولادة التنمية
قبل الجنينية هي بداية الحياة البشرية. تبدأ هذه العملية عندما يخترق الحيوان المنوي البويضة في عملية التخصيب، والذي يحدث عادة بسبب العلاقات الجنسية بين الرجال والنساء. في هذه المرحلة يتم تشكيل لاقحة.
هناك الحديث أن مناقشة عملية خلق في هذه المرحلة، على سبيل المثال عندما سئل النبي من قبل يهودي "من المواد وخلق الإنسان؟" فقال "يا يهودي، كل رجل في مصنوعة من السائل المنوي للرجل (النطفة) و (النطفة) السائل المنوي الأنثى". (الحديث رواه أحمد).

بيضات ملقحة تشكلت من خليط من الحيوانات المنوية والبيض ("قطرات المختلطة"). البويضة المخصبة، أو البيضة الملقحة، يتحرك إلى أسفل قناة فالوب إلى الرحم. هذه الحركة تأخذ على مدى أربعة أيام. خلال هذه الحركة، في الأصل في شكل خلية البيضة الملقحة واحد، من خلال عملية الانقسام تنقسم إلى خليتين متطابقة. هذا الانقسام يحدث عن كل ساعة 30. في عملية التقسيم هذه، لا يزال يسمى الطفل خلية أرومية (الأريمة)، الذي يتكون من 100 خلية. سوف تصبح خلية أرومية خارج المشيمة، في حين أن داخل ستصبح الجنين.
في الأسبوع الثاني، أدلى الطفل تتكون من حوالي 150 الخلايا. يبدأ لتشكيل المشيمة، وهي جزء من الخلية وضعت يتكثف إلى ثلاث طبقات القرص الجنيني تسمى (القرص الجنينية)، الذي يتكون من طبقة من الأديم الظاهر، الأديم المتوسط
​​، والأديم الباطن. في عملية التمايز، وخلايا في كل طبقة تتطور إلى الأنسجة والأعضاء. خلايا الطبقة الخارجية (الأديم الظاهر أو ظاهر الأرومة) تشكيل الدماغ والعمود الفقري، حاسة اللمس، والعدسة.

(3) مرحلة تطور الجنين
استمرت خمسة أسابيع ونصف وتسمى المرحلة التالية من تطور الجنين المرحلة. تبدأ المرحلة الجنينية عندما تم البيضة الملقحة جزءا لا يتجزأ جيدا في جدار الرحم. في هذه المرحلة، ونظام الطفل والبدء في تشكيل الأجهزة أساس ترتيب الخلايا. على الرغم من أن الشكل الخارجي يختلف كثيرا من البالغين الإنسان، عدة أشكال مثل العينين واليدين والأذنين والساقين حتى تكون معترف بها.
القرآن يناقش أيضا عملية مرحلة التطوير حسب المرحلة الجنينية في هذه الفترة. وفقا لقطرات من شأنها تطوير النطفة القرآن ثم إلى العلقة، مثل ما يلي (سورة القيامة: 38،39):

"ثُمَّ كَانَ عَلَقَةً فَخَلَقَ فَسَوَّى, لإَجَعَلَ مِنْهُ الزَّ وْ جَيْنِ الذِّكْرَ."



شرح معنى: "السائل المنوي ثم يصبح من جلطة الدم، ثم خلق الله ذلك، وتحسينها، ثم جعل الله له من زوج:. الذكور والإناث"


كما العلق تمتص الدم إلى الجلد، ومجموعات من الخلايا (الجنينية) لامتصاص الدم البشر عن جدار الرحم (بطانة الرحم) تصبح حاملا. عدد لا يحصى من 23-24 فعل الجنين يوما مثل العلق من قبل. لا يمكن إلا أن الأجنة في هذه المرحلة أن يرى المجهر. بعد ذلك، فقط في بداية الأسبوع الرابع، يمكن أن ينظر الجنين بالعين المجردة.
ثلاثاء الأرومة الغاذية الطبقة الخارجية من خلايا المجموعات فعل إفراز انزيم يسمى هيالورونيداز. وهذه الانزيمات تدمير عباءة حمض (حمض الهيالورونيك) في أنسجة بطانة الرحم. ثلاثاء الأرومة الغاذية مسؤولة أيضا في تشكيل المشيمة كحاجز بين الدم والجنين والأم. بين المشيمة والجنين هي الأوعية الدموية الثلاثة في تنميتها سوف تكون مشابهة لحبل طويل يسمى الحبل السري (الحبل السري). واحد يسمى السفينة التي يعمل الوريد السري لنقل الدم التي تحتوي على المواد المغذية والأكسجين من المشيمة إلى الجنين. ويطلق على اثنين من قنوات أخرى الشريان السري مفيدة للقيام النقل التي تحتوي على الدم والتخلص من ثاني أكسيد الكربون الناتجة عن الطعام من طفل إلى المشيمة.
في بداية الأسبوع الثالث، والجنين البشري يشبه "قطعة من اللحم" ملفوفة، التي لا تزال لأداء شعبة تطورات أخرى. في نهاية الأسبوع الرابع، بدأت تبدو مثل التوسع في قالب الأسنان، والتي سوف تتطور إلى الأجهزة والأطراف كاملة. وإذا ما تتبعنا تطور الجنين، نجد بعد أربعة أسابيع، وعملية التمايز يحدث فيها مجموعة من الخلايا في الجنين تحويل نفسها إلى جهاز شكل أكبر محددة. واحدة من أقدم الهياكل التي تشكلت في هذه المرحلة هو العظام الغضروفية التي تشكل أساس هيكل عظمي الإنسان (في غضون أشهر قليلة في وقت لاحق الغضروف وتعزيز صلابة). وتبع ذلك ظهور أجهزة الجنين، بما في ذلك العضلات والأذنين والعينين والكليتين والقلب، وغيرها.
ويعتبر عادة أن تكون الفترة الجنينية وقت حرج بسبب حالة بدنية كما يمكن أن توقف من قبل الظروف غير المواتية لازدهار في بيئة ما قبل الولادة.


(4) مرحلة الجنين
   دخول المرحلة الثالثة من الحمل، والجنين هو الجنين. هذه المرحلة تستمر حوالي 30 أسبوعا، بدءا من الأسبوع الثامن من الحمل، وانتهى الأمر عند الولادة. في هذه المرحلة، والوجه واليدين، والقدمين نبدأ في النظر مختلفة الجنين والجنين يظهر في شكل الإنسان. وبالإضافة إلى ذلك، كما تم تشكيل الدماغ، وبدأ لتصبح أكثر تعقيدا في الأشهر الأخيرة.
في الأسابيع الأولى من هذه المرحلة الجنينية للتنمية، تم إنشاء أكثر من الأجهزة الرئيسية والأنسجة. وقد شكل الوجه راسخة. بدأ ثقب الأذن لتشكيل. تطوير للعين يبدو أيضا كامل تقريبا، على الرغم من بطانة لا تزال مغلقة العينين ولن تفتح حتى الأسبوع 28. وقد شكلت اليدين والذراعين والساقين والفخذين والأصابع تماما. يمكن تشكيل الجنين من قبضة أصابعه. الأظافر الأسنان تبدأ على شكل وسوف تبدأ في تطوير اللحوم في الفم، والقلب قد وضعت بالكامل تقريبا، وتمكنت من سماع ضربات القلب مع الجهاز دوبلر. ويجري انتاج خلايا الدم الحمراء في الكبد. وقد تم إنتاج هرمون التستوستيرون (هرمون الذكورة) في الخصيتين في الذكور الأجنة.
فقط في الثلث الثاني من الحمل (أسابيع 13-16)، والدماغ لديه كامل التطور. يمكن الجنين تمتص، ومضغه، وجعل الصوت التنفس ليست منتظمة. وكانت أيضا قادرة على الجنين يشعر بالألم. الجلد الجنين لا يزال شفافة. ممدود الأنسجة العضلية والعظام أقوى. الكبد وجهاز آخر تنتج السائل المطلوب. الحواجب وخطوط العين تظهر. وتشارك بنشاط كبير الجنين، بما في ذلك ركلات وحتى الشقلبات.
في العشرين أسابيع، وعادة يمكن حركة الطفل أن يرى على بطن الأم. ظهرت أظافر اليدين والقدمين. الوبري، وطفل رضيع زغب تغطي كامل الجسم. يمكن سماع الجنين والاعتراف صوت الأم. يمكن أن ينظر إلى الأعضاء التناسلية باستخدام الموجات فوق الصوتية.
في المادة الثالثة الفصل شمعية واقية تسمى الدهني الذي يغطي الجلد. عند الولادة، وعموما الدهني تضيع والباقي سوف يمتص بسرعة. وقد بدأ الجنين منعكس صدمت في متناول اليد. بدأت بصمات على القدمين واليدين لتشكيل. بدأت ممارسة التنفس الجنين عن طريق استنشاق السائل الذي يحيط بالجنين في رئتيها والنامية.
في 25 لمدة 28 أسبوعا من نمو المخ يحدث السريع والجهاز العصبي قادر على السيطرة على وظائف الجسم. يمكن الجفون الجنين فتح وإغلاق. في أسبوع 29 إلى 32، زيادة كمية الدهون الموجودة في الجسم للجنين. حدث إيقاع التنفس، ولكن الرئتين غير ناضجة. الجنين ينام 90-95٪ كل يوم.
في حوالي الأسبوع 38 أو إلى 40، والأجنة من العمر ما يكفي. الوبري يبدأ أن يخسر إلا على الذراعين والكتفين. شعر الطفل عندما يبدأ رشاقته. الرئتين هي ناضجة. متوسط ​​وزن الأطفال عند الولادة حوالي 2.5 - 3.5 كلغ. عند الولادة المشيمة التي تعلق على الرحم وسوف يتم قطع الحبل السري حتى أول مرة الطفل التنفس من الهواء. وسوف يؤدي التنفس والقلب والشرايين العمل دفع الدم من خلال الرئتين.
وفقا لمنظور إسلامي، كما بدأ البشر مقدر عند تحديد ما زلنا في عملية الحمل. الحديث يوضح أن الله أرسل ملاكا لرعاية تطور الجنين البريدية يرافقه الأجنة بروفيدانس الله. على سبيل المثال:
"الله يمثل الملاك في الرحم. ثم قال الملاك،" يا الله، إذا كانت هذه النطفة (النامية)؟ يا الله، إذا كانت هذه العلقة (النامية)؟ يا الله، إذا كانت هذه المضغة (النامية)؟ إذا كان الله أراد خلق الأجنة، الملاك وقال مرة أخرى: "يا ربي، هل هو ذكر أم أنثى؟ كما البائسة أو سعيدة؟ وعندما الموت يصل؟" بعد ذلك كل من الأحكام التي سوف تكون مكتوبة من داخل بطن الأم "( الحديث رواه البخاري).

(5) العوامل البيئية التي تؤثر على الحمل.
يمكن أن تؤثر على البيئة الحمل. يذكر القرآن أن العامل الخارجي هو أحد العوامل التي يمكن أن تؤثر على الحمل. هذا هو واضح من الآية التي تقول وفاة في كل ما ورد من رحم الأم، وذلك لأن الاضطرابات الهائلة شهدت يوم القيامة، والذي هو عامل خارجي. في الفقرة التالية ذكر (سورة الحج: 2):
"يَوْمَ تَرَوْنَهَا تَذْ هَلُ كُلُّ مُرْضِعَةٍ عَمَّا أَرْضَعَتْ وَتَضَعُ كُلٌّ ذَاتِ حَمْلٍ حَمْلَهَا وَتَرَى وَمَا هُمْ بِسُكَرَى وَلَكِنَّ عَذَابَ اللهِ شَد ِيْدٌ."

شرح معنى (سورة الحج: 2): "(حفظ) في اليوم (متى) ترى الصدمة، لكنها تتجاهل جميع النساء اللواتي يرضعن أطفالهن من محتوى أي طفل الرضاعة الطبيعية وقتلوا امرأة حاملا، وترى الناس سكارى، في حين أن كانوا في حالة سكر لا، ولكن الغضب من الله فإنه من الصعب للغاية. "

ويمكن لعوامل خارجية مختلفة لا تجلب سوى الإجهاض، ولكن أيضا عيوب والدة الطفل. البحث العلمي يشير إلى أن العوامل الخارجية أو البيئية قد تؤثر على عملية التنمية من قبل الولادة والولادة، على الرغم من أن في هذه اللحظة، حوالي 95٪ من الأطفال الذين يولدون إلى وضعها الطبيعي. الخارجية العوامل التي يمكن أن تؤثر على هذا مشوه يسمى. هو مشوه أي فيروسات والأدوية والمواد الكيميائية أو الإشعاعية أو العوامل البيئية الأخرى التي يمكن أن تضر تطور الجنين أو الجنين يسبب أضرارا مادية شديدة تأخر النمو والعمى وتلف الدماغ، وحتى الموت.




2. تحليل وجهات نظري حول التعليم الصحة الإنجابية للأطفال


أ) لماذا الحاجة إلى التربية الجنسية؟
الأطفال والمراهقين هم عرضة للمعلومات المغلوطة عن الجنس. يجب إذا كنت لا تحصل على التثقيف الجنسي، وسوف تستهلك الخرافات عن الجنس هذا ليس صحيحا. وينبغي الحصول على معلومات عن الجنس مباشرة من الآباء والأمهات مع إيلاء اهتمام خاص لأطفالهم.
وأظهرت وكالة المسح تنسيق الوطني لتنظيم الأسرة في اندونيسيا أن أكثر من 60 في المئة من المراهقين في إندونيسيا ممارسة الجنس قبل الزواج. الأرقام مقلقة للغاية في البلاد التمسك بالقيم الأخلاقية فيما يتعلق بالجنس. لماذا يمكن أن يكون الجنس قبل الزواج؟ والسبب في عدم وجود التثقيف الجنسي للأطفال والمراهقين. عندما تبدأ التربية الجنسية يمكن أن تفعل؟


ب) عندما يبدأ التثقيف الجنسي؟
بعض الآباء والأمهات غالبا ما يجيب الأسئلة إجابات قصيرة الجنس مع: "انتظر أنت عظيم!". في الواقع أفضل وقت تقديم التربية الجنسية في وقت مبكر! تبدأ التربية الجنسية منذ كان الطفل حتى طفل.
إذا كان لنا أن تأخير إعطاء التثقيف الجنسي عندما يبدأ طفلك في سن المراهقة، ثم انه قد فات. لأنه في عصر حيث المعلومات متاحة بسهولة من الإنترنت والأقران، والأطفال في سن المراهقة في سن عندما يكون لديهم لمعرفة المزيد عن الجنس، وعلى الأرجح من وجهة نظر خاطئة.


ت) كيف تقدم التربية الجنسية؟
وهنا بعض الخطوات السن وكيفية توفير التثقيف الجنسي وفقا لعمر الطفل:
  (1). الأطفال الصغار الذين تتراوح أعمارهم 1-5 سنوات
في هذا العمر، يمكن أن نبدأ في غرس التربية الجنسية. من السهل جدا، ومن المقرر أن يبدأ عرض طفلك على الأجهزة الجنس الخطاب له. لا حاجة لإعطاء شرح مفصل عن الطفل مدى الانتباه قصيرة عادة.
على سبيل المثال، عند الاستحمام للطفل، يمكن أن نقول مختلف أجهزة جسم الطفل، مثل الرأس، الشعر والذراعين والساقين والبطن، و لا تنسى القضيب والمهبل أو الفرج. ثم شرح الاختلافات في الأعضاء التناسلية من الجنس الآخر، على سبيل المثال، إذا كان طفلك لديه الأخ الأصغر من الجنس الآخر.
وبالإضافة إلى ذلك، نؤكد أيضا أنه لا يتم عرض الأعضاء التناسلية عبثا، ويفسر أيضا ما إذا كان هناك أحد الوالدين دون أن يلاحظها أحد مسة، ثم الطفل يجب أن تصرخ وتقديم التقارير إلى أولياء الأمور. وبالتالي، يمكن حماية أطفالنا من العنف الجنسي المستشري والاعتداء الجنسي على الأطفال.

  (2). عمر 3-10 سنوات
في هذا العمر، يبدأ الأطفال عادة أن تسأل عن الجنس بنشاط. على سبيل المثال، سوف نسأل الأطفال من أين جاء. أو أسئلة عامة مثل كيف أصل الرضع. الأجوبة هي بسيطة ومباشرة فعالة عادة.
((أ)). مثال 1:
"يأتي الأطفال من؟" يمكننا الإجابة من بطن الأم. أو يمكنك تبين لي امرأة حامل وتبين مكان وجود الطفل في بطن الأم.

((ب)). مثال 2:
"كيف الطفل يخرج من بطنك؟" يمكننا الإجابة على الطفل من المهبل أو فتحة الفرج للخروج من بطن الأم.

((ت)). مثال 3:
"لماذا لا تحصل على الطفل في بطنك؟" يمكننا الإجابة على هذا الطفل في بطن الأم بسبب وجود بذور المقدمة من الأب إلى الأم. الحيلة هو والد وضع البذور باستخدام القضيب والمهبل من الأم. انه دعا أن الجماع الجنسي، وينبغي أن يتم ذلك فقط من قبل الرجال والنساء الذين كان قد تزوج.


(3). كان عمر في سن المراهقة
عندما ينمو الطفل، وحان الوقت كنت بدأت لشرح عن الأحلام، والطمث الرطب، فضلا عن التغيرات الجسدية التي تحدث في سن المراهقة ل​​. هل يمكن أن توضح أن الطفلة سوف تشهد تغييرات الثدي الشكل، أو يفسر وجود الريش المتزايد حول أعضائه التناسلية.

(4). مراهقون
في هذا الوقت، سوف تواجه في سن المراهقة الكثير من التغييرات عن طريق الاتصال الجنسي. نحن بحاجة أكثر كثافة غرس القيم الأخلاقية الجيدة له. تعطي تفسيرا لمثل هذه الأمراض فقدان حرية ممارسة الجنس المنقولة والعواقب العاطفية.
وفقا لبحث والتثقيف الجنسي وتجنب الحمل المبكر خارج إطار الزواج والأطفال تنمو لتصبح المراهقة والبلوغ في وقت لاحق. لا حاجة للحديث عن الجنس من المحرمات في الأسرة. لأن الأطفال في حاجة للحصول على المعلومات الصحيحة عن والديهم، وليس من أشخاص آخرين عن الجنس.
لأن فضول كبير، إذا لم يتم إعطاء الطفل التربية الجنسية، ثم البحث عن إجابات الطفل من الآخرين، وأنه سيكون مخيفا إذا كانت المعلومات التي تم الحصول عليها من أقرانهم الجنس أو الإنترنت المعلومات يمكن أن تكون خاطئة.
لذلك، حماية أطفالك من سن مبكرة لتزويدهم التعليم عن الجنس بطريقة مناسبة.












3. بلدي التفكير في مسألة التعليم في إندونيسيا حرف


"التعليم شخصية" ليست جديدة في نظام التعليم الوطني في إندونيسيا. ومع ذلك، كون اندونيسيا التعليم إعادة انعشت من قبل وزارة التربية الوطنية السياسة.
قصة قديمة في التعليم في إندونيسيا الوطنية قائلا ان "وزير التغيير، ثم تغيير المناهج الدراسية أو تغيير السياسات"، يعني على الأقل أمرين. الأولى، دائما قضية التعليم تترافق مع سياسة التعليم الوطنية أو السياسية، ترتبط دائما حتى بين التعليم والسياسة بقوة. ثانيا، هناك تبسيط افتراض أن مسألة التعليم، كأمر فقط أو المسائل المناهج المناهج الدراسية للمؤسسات التعليمية الرسمية.
كجانب من جوانب شخصية، الشخصية هي انعكاس للمجلس بكامل هيئته من شخصية واحدة: عقلية والمواقف والسلوك. التعليم الحرف هو أكثر ملاءمة كنوع من التعليم حرف. تعلم الأدب، الأدب، والجمارك، مما يجعل هذا النوع من التعليم هو الطابع المزيد عن السلوك الفعلي للطريقة التي يمكن أن يطلق شخصية الشخص جيدة أو سيئة استنادا إلى المعايير التي السياقية والثقافية.
كيف المثل الأعلى للتعليم الحرف؟ من تفسير بسيط أعلاه، ينبغي أن تشمل جوانب التعليم الطابع تشكيل البعد السمات يشمل الفضائل العالمية والوعي الثقافي الذي لقواعد الحياة هو النمو والتطور. وباختصار، يمكن جعل التعليم حرف الفرد قادر على الوعي التجاوزي تتجسد في سلوك بناء يقوم على سياق الحياة التي يقع فيها: هل الوعي العالمي، ولكن هي قادرة على التصرف وفقا للسياق المحلي.

تلاحظ تجربة:

أ. ويعتبر فشل تشكيل شخصية من خلال عدد من المواطنين
في الماضي عن طريق رفع مستوى معظم الدوائر، لأنه في الممارسة يميل التلقين، وبناء "ولاء زائف" لدعم النظام القائم للسلطة، وعدم المثل، بناء التعلم ذات معنى أقل (التعلم ذات معنى) .

ب. التعليم هو الطابع التعليم المستمر مدى الحياة، لذلك هناك
سلسلة بدءا من الأسرة والمجتمع والمدرسة (الكلية). يقترح أن تشكيل شخصية الجهة الوحيدة المسؤولة عن المؤسسات التعليمية الرسمية.

ث. في الساحة التعليمية، والجامعات الأكاديمية يبدو مجرد
بناء الكفاءة المهنية أو وحدها، الأمر الذي يؤدي فقط إلى اكتساب المعرفة و / أو الخبرة التقنية العليا محددة، فكيف تشكيل القيم / الشخصية لاكتساب المعرفة والخبرة التي غالبا ما تكون تجاهل نسبي. ليس من النادر في ذلك تقييم أداء مؤشر الأكاديمية العالية من الدراسات العليا، لا يضمن أن هؤلاء الأفراد وصف الأداء الفعلي.


وبالتالي تفكيري في حل مشاكل التعليم في إندونيسيا حرف، وهذا هو:

"نضع في تعميق مفهوم (النظرية الفلسفية أو) عن أهمية التعليم الحرف، فضلا عن فعالية منهجية وأدوات التعليم الطابع واستدامتها في المستقبل. في حرف ما بعد الحد الأدنى للتربية والمشاركين هي لا تزال تتفق على التصرف كما توقعات علماء كلية والضمير ومستقلة. من ناحية أخرى، من المتوقع أن يكون التعليم الطابع التعزيز تنمية الشخصية: الدراسات الموجودة بالفعل، وبالتالي فإن التوقع بأن خريجي الجامعات يكون لها طابع جيد حقا دافعا للكل دراسة برنامج لتطوير شخصية الطلاب والخريجين الهوية. وعلى المدى الطويل، ينبغي أيضا أن تعتبر التعليم لم يعد الطابع كبرنامج المناهج الدراسية التي أصبحت جزءا من نظام الائتمان من الفصل الدراسي ليتخرج كشخص اتخذت الدراسات العليا البرنامج، ولكن كحرف برنامج التعليم للعمل وضعت من خلال شخصية ثقافة الحرم الجامعي وفقا لرؤية ورسالة التعليم ".



المرجع


Departemen Agama Republik Indonesia. 1989. al-Qur'an dan Terjemah. Jakarta: CV. Toha Putra Semarang,.
Character Education Partnership. 2003. Character Education Quality Standards. Washington: Character Education Partnership
Cholisin. 2004. “Konsolidasi Demokrasi Melalui Pengembangan Karakter Kewarganegaraan,” Jurnal Civics, Vol. 1, No. 1.
Curriculum Corporation. 2003. The Values Education Study: Final Report. Victoria: Australian Government Dept. of Education, Science and Training.
Halstead, J. Mark dan Taylor, Monica J. 2000. “Learning and Teaching about Values: A Review of Recent Research.” Cambridge.
Huffstutter, P.J. 2007-04-09. "States refraining from abstinence-only sex education". Boston Globe.
Hurlock, Elizabeth B. 1980. Psikologi Perkembangan, Suatu Pendekatan Sepanjang Rentang Kehidupan. Jakarta : Erlangga.
Kirschenbaum, Howard. 2000.”From Values Clarification to Character Education: A Personal Journey.” The Journal of Humanistic Counseling, Education and Development. Vol. 39, No. 1.
Lickona, Thomas. 1991. Educating for Character: How Our schools can teach respect and responsibility. New York: Bantam Books
Larsen, William J. 2001. Human embryology. Edinburgh: Churchill Livingstone
Omar M ., M . Al-Toumy Al-syaibany. 1979. Filsafat Pendidikan Islam. Jakarta: Bulan Bintang. Cet ke-2
Purwakania Hasan, Aliah B. 2006. Psikologi Perkembangan Islami. Jakarta : PT. Raja Grafindo Persada.
Sari Locker, (2001). Sari Says: The real dirt on everything from sex to school. Harper Collins: New York.
Schicken dan z, Judith A. 2001. Theories of Child Development and Methods of Studying Children: Understanding Children and Adolescents (4th ed.). Allyn and Bacon.
Umary, Barnawie,.  1988. Materi Akhlak. Solo: CV Ramadhani.
















Tidak ada komentar:

Posting Komentar