Total Tayangan Halaman

Rabu, 12 Desember 2012

jwb Arab

Mic. Doc






االفصل الدراسي الأوسط للشخصية علم النفس



المواضيع: علم
​​نفس الشخصية
المحاضر: بامبانج سوريادي دكتوراه
الاعتمادات: ثلاثة اعتمادات

المرشد:
١. هذا الامتحان هو اختبار اتخاذ المنزل.
٢. كتابة مرجع كامل.
٣. الإجابة على جميع الأسئلة بشكل مستقل.
٤. كتابة الإجابة مع الكمبيوتر، واحدة من خمس نقاط متباعدة، اكتب الأحرف هو
     أوقات نوع جديد الرومانية.
٥. الجواب المقدمة في الاجتماع الرابع.


: حول

١. إجراء تحليل مقارن بين النظرية سيغموند فرويد للشخصية والشخصية نظرية الإسلام. تتم مقارنة
     الجوانب لكل من النظريات هي (١) هيكل الشخصية، (٢) النمو والتنمية، وعلم الأمراض (٣).


٢. وفقا لهانس ج ايسنڄك ((1997
-1916))، وهناك ثلاثة أبعاد للشخصية، وهي الانبساط،
  العصابية، الذهانية دان.

أ. شرح الغرض من الأبعاد الثلاثة للشخصية من خلال إعطاء أمثلة على كل البعد.
ب. إعطاء تحليل أو نقد نظرية هانس ج ايسنڄك. من منظور إسلامي.











الجواب:

1. تحليل بين النظرية سيغموند فرويد لنظرية السمات
   الشخصية والإسلام؛

أ.
هيكل للشخصية
    لأول مرة نظرية التحليل النفسي من قبل مواطن بارز في النمسا وهذا هو سيغموند فرويد (1856-1939). يمكن أن يقال عن نظرية التحليل النفسي تيار من الأكثر نفوذا علم النفس والأكثر شعبية لأنه يحتوي على أساس النظرية فريدة من نوعها، هذه النظرية تفترض أن البشر هم جوانب الوعي، الوعي واللاوعي قبل. من هذه الجوانب الثلاثة، اللاوعي هو جانب من جوانب الأكثر نفوذا والأكثر أهمية في تحديد سلوك الإنسان. في ذكريات الطفولة المخزنة فقدان الوعي، والطاقة النفسية غريزة.
        الوعي قبل بمثابة همزة وصل بين الوعي واللاوعي الذي يحتوي على الذكريات والهوية التي يمكن استخدامها في أي وقت. بينما الوعي هو فقط أقلية من بنية الوعي، ولكن هل هذا هو العقل يتفاعل مباشرة مع الواقع.
ثم بعد تطوير الوعي للهيكل أعلاه، وضعت فرويد بنية شخصية معروفة مع الجهاز الاعتبار، وهي:



(1). الغرائبية محركات الأقراص (Id)
شخصية النظام الأصلي، الذي ولد عند الرجل لديه معرف فقط (Id). لأن لها هو المصدر الرئيسي للطاقة نفسية وظهور غريزة. Id (الغرائبية محركات الأقراص) لم يكن لديك الكثير من التنظيم ومطالب لدفع أي شيء للحصول على الخمسين المطلوبين.

(2).
الأنا
نظام السمات التي يمكن أن الاتصال المباشر مع واقع خارج نفسه. هنا الأنا لديه عدة أدوار، أي القاعدة، تنظيم ومراقبة شخصية. وهو يعمل كوسيط بين الغريزة مع العالم من حوله. الأنا ينشأ بسبب احتياجات الكائن الحي.

(3). سوبر الأنا
شخصية التي تحمل نظام العدالة والمرشحات من النظامين أعلاه الشخصيات. الأنا العليا هنا تقوم بدور مثالي، وتحديد الصواب والخطأ، حسن سيئة، وليس ينبغي، وهلم جرا. كل ما ينشأ من معرف (شهوة) والأنا تتكيف مع المعايير الأخلاقية للمجتمع.

التحليل النفسي في المنظور الإسلامي
من الناحية النظرية المذكورة من قبل فرويد، ونظرية تعمل على تفسير السلوك، والتنبؤ تحكم في سلوك الإنسان الذي هو في بعض الأحيان الأفقي فقط. بينما في الإسلام، ممثلا في علم الأخلاق والتصوف تحدث عن كيفية تغيير السلوك أن تكون جيدة، وكيف أن الروح أقرب إلى الله، وبالتالي فإن العملية التي تحدث في صفقات الإسلام مع التفاعل بين البشر والتفاعل بين الأفراد مع نفس الله الذي يخلق التآزر بين الاثنين هو علاقات رجل مسلم وجود الأخلاق كريمة (قانون جيد) الواردة أيضا كريمة إيجار مشترك شخصية (أهل الخير).
وثمة فرق آخر بين الأكاذيب اثنين في المنهجية، أثار فرويد والتأملات تأملات من نتائج نتائج الاختبارات التي أجريت، حتى عندما اكتشف نظرية التحليل النفسي قيل لها كان لها انهيار عصبي. في حالة تسبب انتقد العديد من الشخصيات الأخرى من صحة النفسية ونظرية الوجود. بينما في الإسلام المصدر الرئيسي للمعلومات هي فلسفة القرآن، الحديث، والتصوف ثم تستخدم مقياسا للتقدير وتجربة نفسية، والاختبارات المعملية كوسيلة للتحقق والمقارنة كما مورست من قبل علماء النفس الغربي ، بما في ذلك نظرية فرويد.
ثم إذا كنا تتبع نظرية فرويد واعية وبناء الشخصية، فإننا سنجد أن النظريات التي سبق ذكرها من قبل القرآن، يميز إيجار مشترك فقط على الفرق الدلالي. كما وردت في سورة الذريات: 41-37 وهذا هو:
"في الآية على النطق هو ((طغى)) و ((ءاثر)) هناك هي المصطلحات المستخدمة لتحديد سلوك فرويد Id".
"على الرغم من النطق ((خا ف)) و ((نها)) هو نطق الأنا سوبر يقيم جميع رغبة
Id".
في سورة البقرة: 36، يبدو الربط واضحا بين معرف Id والأنا، وهذا هو آدم وحواء مع الشيطان الخداع تناول الفاكهة المحرمة من شجرة، أدى إيجار مشترك في كل منهما من السماء، ما هو المقصود فرويد على علاقة رقم (شهوة) التي تشجع على الأنا لتلبية جميع رغبات.
في سورة اليوسوف: 53  ، والله يحكي قصة النبي يوسف من على النحو التالي:
وما أبرئ نفسي إن النفس لأمارة بالسوء إلا ما رحم ربي إن ربي غفور رحيم
في سورة اليوسوف: 53، ويصف Id (الغرائبية محركات الأقراص) كما ما هو ((لأمارة بالسوء))، والأنا عاجل جدا للعمل بشكل سيئ. يمكن الأنا فقط الهروب من تأثير معرف (شهوة) عندما الموجهة (من قبل فائقة الأنا) لتلقي الرحمة (تعاليم) الله. على الرغم من أن معنى الموضوع الذي قال الجملة كان يحدث لا يزال الانحراف بين المفسرين، أو جوزيف (في المسألة) زوجة الحاكم.




وفقا لمفهوم الشخصية الإسلامية
فهم الإسلام السمات ووفقا لاهتمامنا في سلسلة من
  سورة الإسراء: 36، سورة الأعراف: 179، سورة السجدة: 9،
  : 22-19 وسورة الذريات: 22-19،
سورة الرعد: 40، وهي: السمات هي مجمل أنشطة المكونات في وحدة الفيزيائية والروحية التي تراكمت من خلال عملية التعليم والخبرات والتأثيرات البيئية التي تشكل طرق التفكير، استعداد ، والشعور والتصرف، السمة المميزة للموقف العقلية وصورة واحدة في مواجهة لشيء ما.
طردوا كل الأشياء المذكورة أعلاه من الروح، وقوة الحياة التي تسبب على كائنات الحياة. من هذا تنشأ روح، والسبب الضمير، والمياه، والعاطفة والشعور. الخامس هو العنصر الروحي أو ذلك الجهاز.




1. الفكر، وشيئا خفية الذين يفهمون كل شيء للقبض على
       جميع العلوم على البشر.
2. الضمير، حيث بذور الايمان والفطرة الروحية أو المعتقد أو                   غريزة رباني والتوجيه من الله نظرا غريزة منذ طبيعة الروح
                  (سورة الأعراف: 172و سورة الروم: 30). الضمير هو                    الصوت الداخلي مصادر إيجار مشترك دائما يعطي الصوت                   لينة قادمة من التوجيه الهمس الملائكة من الله، إذاأحسنت،                   وإذا تركت شيئا سيئا للتعامل معها.


3. والدافع شهوة، وظهور رغبة دوافع من الخارج أو من
       الداخل. شهوة هو ما أدى إلى مجموعة متنوعة من
       الإبداع لتلبية احتياجاتهم الأساسية.
4. رغبة سيئة، رغبة التسبب الطبيعة البشرية أكثر الجشع،
       ويشعر دائما المحرومين والشكاوى والإمساك.
5. المشاعر، دائما يعطي الروح إيجار مشترك مكون التقييم
        وتحمل تبعات الأحداث التي تحدثها العقلية.



لعبت عملية ضبط النفس (الجهاد النفس) من خلال العقل كشركة رائدة في النضال من أجل التأثير الشهية، والاختيار بين الهمس الملاك من خلال الضمير والتلقينات من الشيطان عن طريق الهواء والتي تحدد نوعية لشخصية الإنسان. إذا شهوة هو مسيطرا على الهمس من الملائكة (الضمير)، ثم سلوك مزينة دائما العمل الصالح. ولكن إذا كانت الرغبة هي أكثر ميلا إلى تهمس الشيطان، ثم سلوك مزينة دائما سوء السلوك.


بحسب الإسلام الروح خلق من أعظم مخلوقات الله شرفها الله وكرمها غاية التشريف والتكريم فنسبها لذاته العلية في كتابه القرآن.
قال الله تعالى : فَإِذَا سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِنْ رُوحِي فَقَعُوا لَهُ سَاجِدِينَ (29) (سورة الحجر)
و من وعظمة هذا التشريف لهذا المخلوق أن الله إختص بالعلم الكامل بالروح فلا يمكن لأي مخلوق كائن من كان أن يعلم كل العلم عن هذا المخلوق إلا ما أخبر الله تعالى



  لنفس هي الكلمة العربية (المشابهة נפש"Nefesh” (والذي يحدث في القرآن ويعني النفس، النفس، والأنا أو الروح. في حالته غير المكرر، "الأنا (النفس) هو أقل بعدا من وجود الرجل إلى الداخل، والحيوان له وطبيعة شيطانية". النفس هو مفهوم هام في التقاليد الإسلامية، وخاصة داخل الصوفية والانضباط من الغنوص (عرفان) في الشيعة الإسلام. النفس يعني الذات الداخلية - الجانب شر روحك. أنه يختلف عن كل شخص. تقليد تنص على أنها بقعة صغيرة سوداء على المنطقة التي قلب الشخص هو مقبول وما هو مذكور في الحديث أن محمدا كان هذا المكان إزالتها.



1. النفس الأمارة بالسوء
المزاج لا يزال الجامح، لم خطوط حول الخير والشر. كل شيء جيد تراه مواتية، لا تشعر بالذنب إذا فعلت خطأ. العاطفة كلها تقدم حتى على بال الغضب الإرادة. المزاج مثل أمر دائما (الأمارة) للجريمة (سورة النجم). في مبالغة الصيغة اللفظ في الآية أن هناك من يستخدم الله إلى التأكيد على أن حالة الروح كما أنها سوف تستمر في المشاركة في الشر. في هذا شهوة السلطة هناك 2 يسيطر في كثير من الأحيان، وهي:. شهوة السلطة أعمى (الرغبة في شيء البرية، وقوة الغضب (التهيج والعاطفية ومتغطرس، متعجرف) ولذلك فإن هذا التوجه السمات يتابع البهيمية في هذه الشهوة يمكن أن تتحرك شهية أفضل عندما تم منحهم نعمة الله سبحانه وتعالى.

2. النفس اللوامة
حالة النفس التي لم يعرف الخير والشر ولكن لم يتم فعل الخير وترك سيئة(سورة القيامة: 2). الروح لا تزال واجهة مألوفة بالفعل شعور من الأسف بعد الزنا الالتزام. في الواقع الشهية في هذه المرحلة هو في طي النسيان بين الرغبة و) (النفس الأمارة المطمئنة. وقال اللوامة النفس، وهناك خلافات في الرأي حول جذور الكلمة أو هذا هو متقلب وغير حاسم أو من الكلمة الوم (اللوم). ل تأكد من أن المعاني اللذين يعتقد على الرغم من تلك العلماء الصالحين

3. النفس المطمئنة
الذين يعرفون بالفعل مزاج جيد وقادرة على القيام بذلك، وتعرف السيئة وتكون قادرا على ترك أي حال. على الرغم من أن في بعض الأحيان ولكن سرعان ما تاب بالفعل الخطيئة وذلك ليشعر السلام الداخلي الميلاد، في سورة الفجر: 27 يذكر القرآن "أن النفس في سلام" هذه هي المرحلة المثالية من الأنا للمسلمين. على هذا المستوى واحد هو شركة في الإيمان واحد ويترك وراء سوء الأدب. الروح الهادئة يصبح، في سلام. في هذه المرحلة، ويعفى من أتباع الصوفية أنفسهم من كل المشاكل المادية والدنيوية وراضون عن إرادة الله.
4. النفس الملهمة
النفوس الذين قد حصلت على الإلهام من الله سبحانه وتعالى.
5. النفس الكاملة
وكانت الرسل نوعية الحياة على ما يرام، والروح خالية من الخطيئة.




في الواقع الأحاديث الإسلام بوضوح وضعت نسبة جبة لمعتنقيه أن يكون هناك توازن في حياته. وحتى مع مثل هذا التوازن لها آثار على السلوك الجيد لطريقة عمل النظام كنسبة معقولة والقلب كوسيلة لالذوق والعاطفة كمصدر للشهوة التعاون مع النسبي.
وبالتالي المنظور الإسلامي للنظرية التحليل النفسي فرويد، من التعرض وصفت صراحة أعلاه، يمكننا أن نستنتج أن الهيكل السمات التي تم تقديمها من قبل فرويد كان بالفعل منذ عشرة قرون المحت الى جانب المسلمين من مختلف الآيات من القرآن وحجية الأحاديث، والفرق الوحيد يكمن في جوانب المصطلحات المستخدمة من قبل فرويد بحيث يظهر من الخارج كنظرية علمية جديدة ولكن من حيث المضمون والأساس النظري في الواقع يبدو بالفعل عفا عليها الزمن لأن جاء في الإسلام الذي جاء قبل وقت طويل من فرويد اكتشف نظريته.

ب) النمو والتنمية
التنمية البشرية في التحليل النفسي لمحة شاملة جدا لتطور النفسية والاجتماعية والنفسية، من الولادة وحتى سن البلوغ. يجب أن نظرية فرويد في كل إنسان يمر من خلال سلسلة من مراحل النمو في طريقها إلى أن تصبح ناضجة. هذه المراحل هي مهمة جدا لتشكيل سمات الشخصية التي يتم تسويتها.
وفقا لفرويد، يتم تشكيل السمات في حوالي سن 5 حتى 6 سنوات ("أ سوفرتك.")، وهي:
1. عن طريق الفم المرحلة،
2. المرحلة الشرجية: 1-3 سنوات،
3. فلوس المرحلة: 3-6 سنوات،
4. المرحلة الكامنة: 6-12 سنة،
5. الأعضاء التناسلية للمرحلة: 12-18 سنة،
6. المرحلة الكبار، الذي انقسم مرحلة البلوغ المبكر، ومنتصف العمر والشيخوخة.


يمكن من وجهة نظر الإسلام أن يكون مثالا للمراحل التنمية البشرية، والتي هي (نصري: 2005)، (صافئ: 2006)، وحسن (حسن: 2006). (نصري: 2005) يقسم التنمية البشرية إلى: فترة ما قبل الولادة، مرحلة الرضع، مرحلة الطفولة، مرحلة تميز، البالغ المرحلة، فتح المرحلة، مرحلة المسنين، ومرحلة ما بعد الموت.
وفي الوقت نفسه، في المنظور الإسلامي للتنمية البشرية وفقا ل(صافئ: 2006) ينقسم إلى:

1. منذ البشر لا يزال الروح (روح) لجعل الروح في تجلط (شهادة
      المرحلة)،
2. الطفل، فإن الطفل حتى سن 7 سنوات كأساس أولي في الوفاء
      بالالتزامات الدينية، وتصل إلى الحد الأقصى لعمر 10 سنوات       وهذا هو المسؤوليات الدينية،
3. السن القانونية (سن البلوغ)، عمر الانتقال من مرحلة الطفولة إلى
    مرحلة المراهقة التي تتطلب الوفاء بالالتزامات الدينية مثل واجب      الوفاء الركائز التالية الفرق الدينية حسب الجنس (صلاة للرجال      والنساء، وما إلى ذلك)،
4. المهام التالية زواج التنموية في دور كل فرد والأطفال، الزوج
        والزوجة والآباء والأمهات،
5. والشيخوخة والموت، و
6. فترة الإحياء.

وفي الوقت نفسه، قال حسن (2006) أن تشمل مراحل الحياة مرحلة ما قبل الولادة، فترة من النمو، تحقيق النضج الفترة، فترة منتصف العمر والشيخوخة الفترة.




الغرب علم النفس
العلم النفس الإسلامي
قبل الولادة المرحلة
المرحلة أطول (بدءا من خلق الروح)
المرحلة المراهقين
المرحلة التحضيرية إلى أن تنضج
المرحلة المتوسطة الكبار
فتح مرحلة (الانفتاح الروحي)
لم يكن هناك مرحلة ما بعد الموت
بعد مرحلة الحياة





ث) علم الأمراض

1) وفقا لفرويد
الكبار المرضى
والذهان مختلفة تنطوي على عجز في وظائف الأنا الذاتي (انظر أعلاه) التكامل (منظمة) للفكر، في قدرة التجريد، في العلاقة مع الواقع والحقيقة في الاختبار. في المنخفضات مع ميزات نفسية، يمكن أيضا وظيفة الحفاظ على النفس يكون معطوبا (أحيانا الاكتئاب تؤثر الساحقة). بسبب العجز التكاملية (يسبب في كثير من الأحيان ما يدعو الأطباء النفسيين العام "جمعيات فضفاضة"، "منع"، "رحلة للأفكار"، "ثرثرة هذيانية"، و "الانسحاب الفكر")، هو اعاقة أيضا تطوير الذات وتمثيل الكائن. سريريا، ولذلك، فإن الأفراد نفسية تعبر عن القيود في الدفء والتعاطف والثقة، والهوية، وقربه / أو الاستقرار في العلاقات (بسبب مشاكل مع القلق الانصهار الذاتي كائن) أيضا.
في المرضى الذين المستقلة وظائف الأنا هي أكثر سليمة، ولكن الذي لا تزال تظهر مشاكل مع العلاقات الكائن، التشخيص غالبا ما يقع في فئة تعرف باسم "الشريط الحدودي". المرضى الشريط الحدودي كما تظهر العجز، وغالبا في نبضات المسيطرة، يؤثر، أو الأوهام - ولكن قدرتهم على اختبار الواقع لا يزال أكثر أو أقل سليمة. البالغين الذين لا تجربة الشعور بالذنب والعار، والذين ينغمسون في السلوك الإجرامي، ويتم تشخيص المرضى النفسيين وعادة ما، أو، وذلك باستخدام
DSM-IV-TR، اضطراب في الشخصية المعادي للمجتمع.
لا الذعر والمخاوف المرضية، والتحويلات، الهواجس، والدوافع المنخفضات (المحللين استدعاء هذه "الأعراض العصبية") تنتج عادة عن العجز في الوظائف. بدلا من ذلك، هي سبب الصراعات داخل النفس من قبل. الصراعات بين رغبات عادة ما تكون الجنسية والعدوانية المعادية، الشعور بالذنب والعار، وعوامل الواقع. قد الصراعات يكون واعيا أو غير واع، ولكن خلق القلق والاكتئاب يؤثر، والغضب. وأخيرا، تدار من قبل مختلف عناصر العمليات الدفاعية - آليات الدماغ أساسا للإيقاف التي تجعل الناس يدركون أن عنصر الصراع. "قمع" هو مصطلح يطلق على الآلية التي تغلق الأفكار من الوعي. "عزل تأثير" هو مصطلح يستخدم لآلية يغلق الأحاسيس من الوعي. قد تحدث أعراض عصبية مع أو بدون عجز في وظائف الأنا، والعلاقات الكائن، والأنا القوة. ولذلك، فإنه ليس من غير المألوف أن تواجه الوسواس القهري مرضى الفصام، والمرضى الذين يعانون الذعر أيضا مع الشريط الحدودي اضطراب في الشخصية، الخ.
هذا المقطع أعلاه هو جزئي لنظرية التحليل النفسي الأنا "وظائف الأنا المستقلة". ب "الحكم الذاتي الأنا وظائف" نظرية ليست سوى نظرية، قد ثبت حتى الآن أن يكون غير صحيح.

أصول الطفولة
نظريات فرويد يعتقد التي يمكن أن تعزى إلى مشاكل الكبار الصراعات التي لم تحل من مراحل معينة من الطفولة والمراهقة. فرويد، استنادا إلى البيانات التي تم جمعها من المرضى في وقت مبكر في حياته المهنية، التي يشتبه الاضطرابات العصبية وقعت عندما تعرضوا للإساءة الجنسية في مرحلة الطفولة الأطفال (نظرية الإغواء ما يسمى). في وقت لاحق، وجاء فرويد إلى الاعتقاد أنه على الرغم من إساءة معاملة الأطفال يحدث، وارتبطت ليس كل أعراض عصبية مع هذا. أدرك أن الناس في كثير من الأحيان صراعات العصابي كان فاقدا للوعي أن تشارك الأوهام المحارم الناجمة عن مراحل مختلفة من التنمية. وجد المرحلة من حوالي ثلاث إلى ست سنوات من العمر (سنوات ما قبل المدرسة، اليوم يسمى "المرحلة التناسلية الأولى") لتكون مليئة الأوهام وجود علاقات عاطفية مع كل من الوالدين. تم إنشاؤها بسرعة الحجج في فيينا في أوائل القرن 20 حول ما إذا كان الاغراء الأطفال الكبار هو أساس مرض عصابي، لا يوجد حتى الآن اتفاق كامل.
وقد درس التحليل النفسي العديد من الذين يعملون مع الأطفال الآثار الفعلية من الاعتداء على الأطفال، والتي تشمل وجوه الأنا العجز العلاقات والصراعات العصبية الشديدة. وقد تم إجراء الكثير من البحوث على هذه الأنواع من الصدمات في مرحلة الطفولة، وعقابيل الكبار من هؤلاء. من ناحية أخرى، الكثير من البالغين مع أعراض العصاب وعلم الأمراض الطابع ليس لديهم تاريخ من الاعتداء الجنسي على الأطفال أو المادية. في دراسة العوامل التي تبدأ في مرحلة الطفولة العصبية تنمية أعراض، وجدت فرويد كوكبة من العوامل التي، لأسباب أدبية، سماه عقدة أوديب (استنادا إلى مسرحية سوفوكليس من قبل، أوديب ريكس، حيث بطل الرواية عن غير قصد يقتل لايوس والده ويتزوج له الأم جوكاستا). على المدى الاختزال، "الأوديبي" - في وقت لاحق يفسر من ساندلر يوسف في "الأنا العليا على مفهوم" (1960) وتعديلها من قبل تشارلز برينر في "العقل في الصراع" (1982) - يشير إلى أن الأطفال مرفقات قوية تجعل لآبائهم في سنوات ما قبل المدرسة. تنطوي هذه المرفقات الأوهام من العلاقات الجنسية مع أي من الوالدين (أو كليهما)، وبالتالي، والأوهام تجاه تنافسية إما (أو كليهما) الوالدين. وكان أومبرتو ناغيرا (1975) مفيدة بشكل خاص في توضيح العديد من التعقيدات الطفل خلال هذه السنوات.
وقد تم إرفاق الصراعات الأوديبي مصطلحي "ايجابية" و "سلبية" للجوانب الجنسية الغيرية مثلي الجنس و، على التوالي. يبدو أن كل من تحدث في تطوير معظم الأطفال. في نهاية المطاف، والطفل النامي تنازلات للواقع (أنها سوف تتزوج لا أحد الوالدين أو القضاء على الآخر) تؤدي إلى التعرف مع القيم الأبوية. هذه التعريفات عموما إنشاء مجموعة جديدة من العمليات العقلية المتعلقة القيم والشعور بالذنب، وتندرج تحت مصطلح "الأنا العليا". إلى جانب تنمية الأنا العليا، والأطفال "حل" صراعاتهم الأوديبي مرحلة ما قبل المدرسة من خلال توجيه رغبات والديهم إلى شيء من الموافقة ("التسامي") والتنمية، وخلال سنوات الدراسة في سن ("الكمون") من العمر المناسب الوسواس القهري مناورات دفاعية (قواعد، والألعاب المتكررة).

من المناسب التي تم وصفها في القرآن الكريم سورة المؤمنون :11-1





2. ثلاثة أبعاد هانس ج ايسنڄك (1997-1916)


أ) الأبعاد الثلاثة للشخصية
الانبساط
مفهوم هانس ج ايسنڄك على الانبساط والانطواء تسعة الخصائص هو الآخر من الانبساط سمة، أي: لا عقول الاجتماعية، هادئة، السلبي، مترددة، وكثير،، منقاد حزين، متشائم، خجول.
هانس ج ايسنڄك يعتقد أن الفرق الرئيسي بين الانبساط والانطواء هي القشرية مثير المستوى، الظروف الفسيولوجية التي ينحدرون إلى حد كبير. مستوى القشرية مثير هو وصف لكيفية الرد على تحفيز القشرة الحسية. إذا مثير مستوى منخفض المستوى القشرية يعني أن القشرة ليست حساسة، رد فعل ضعيف. إذا كان مستوى القشرية مثير وهذا هو التباين العالي، أثار بسهولة القشرة للرد. الناس الذين سياق هذا المستوى القشرية مثير منخفض، لذلك هناك حاجة ماسة لانه الحواس سياق تفعيلها. انطوائية بدلا من ذلك أن القشرية مستوى عال مثير، وقال انه يحتاج فقط لقليل التحفيز لتنشيط السياق. كن سحب انطوائية، نخجل من هذه الفتنة من الظروف المحيطة التي يمكن أن تجعل التحفيز الزائد.



منبسط
انطوائي
الناس يفضلون المنفتحون على المشاركة في الأنشطة معا، حزب حماس واندفاع، فريق رياضي (كرة القدم، وتجمع)، شرب الكحول وتدخين الماريجوانا.
انطوائية اختيار الأنشطة التي المحفزات الاجتماعية الفقيرة، مثل القراءة، والرياضة الانفرادي (التزلج، ألعاب القوى)، والأخوة الخالصة.
انطوائية اختيار الأنشطة التي المحفزات الاجتماعية الفقيرة، مثل الأماكن المزدحمة زيادة أداء الناس منبسط
أكثر حساسية للألم، ويميل إلى أن يكون أكثر حذرا
تفضل انفتاحا على الخارج لقضاء إجازة التي تحتوي على التفاعل مع الآخرين
انطوائي أقل بحاجة الى شيء جديد
انفتاحا على الخارج أكثر نشاطا جنسيا
تنطوي على نحو أفضل في المدرسة
انفتاحا على الخارج تتمتع الفكاهة العدوانية واضحة الجنسي
في حين تفضل انطوائية شكل من أشكال الفكاهة الفكرية مثل التورية والنكات خفية.




















كما الانطواء، الانبساط، العصابية، الاستقرار لديه عنصر قوي وراثية. هانس ج ايسنڄك ذكرت العديد من الدراسات التي وجدت أدلة على الأساس الجيني للصفات العصبية، مثل اضطرابات القلق، الهستيريا، واضطراب الوسواس القهري. أيضا هناك تجانس بين التوائم التوائم الأخوية بين الإفراط في متطابقة من حيث السلوك المعادي للمجتمع وااجتماعي بوصفها جريمة الكبار، السلوك المنحرف لدى الأطفال، والشذوذ الجنسي، والإدمان على الكحول.
الناس الذين يسجلون عالية العصبية وغالبا ما يكون الميل إلى الإفراط في ردود الفعل العاطفية والمشاعر صعبة للعودة إلى وضعها الطبيعي بعد الزيادة. ولكنها ليست العصابية عصاب في الشعور العام. يمكن للناس الحصول على درجات عالية ولكن العصابية لا تزال خالية من الاضطرابات النفسية. وفقا لهانس ج ايسنڄك، عشرات العصابية وفقا لنموذج من الاستهداف من التوتر (من التوتر أهبة نموذج)؛ عالية وهي العصبي، وعشرات هم أكثر عرضة للاضطرابات العصبية النامية من دوافع عشرات العصبي منخفضة، عندما تواجه مع المواقف العصيبة.
الأساس البيولوجي للالعصابية هو رد فعل الحساسية في الجهاز العصبي اللاإرادي. الناس الذين هذا هو التفاعل العصبي التلقائي هناك حساسية عالية، والظروف البيئية هي معقولة حتى تستجيب عاطفيا بهذه السهولة تطوير اضطرابات العصبية. يمكن إدراج العصابية والانبساط في شكل العلاقة التي هو مستوى القشرية مثير للتفاعل العصبي التلقائي، وتنسيق في خط الإحداثي السيني. موقف كل شخص في الطائرة ثنائية الأبعاد التي تعتمد على مستواه من الانبساط والعصابية.



موضوع
بعد
CAL
ANS
Simptom
(ا)
الانطواء-العصابية
ارتفاع
ارتفاع
من الدرجة الأولى الاضطرابات النفسية
(ب)
المنفتحون-العصابية
منخفض
ارتفاع
اضطرابات نفسية المستوى الثاني
(ت)
الانطواء-الاستقرار
ارتفاع
منخفض
انطوائية الطبيعي
(ث)
المنفتحون-الاستقرار
منخفض
منخفض
طبيعي منبسط



شرح الجداول

(ا) هو الشعب إنطوائي، العصابية (المدقع انطوائية والعصابية المتطرفة) أو الذين لديهم مستوى عال القشرية مثير وارتفاع التفاعل العصبي التلقائي. الناس تميل إلى أن تكون والقلق، والاكتئاب، والمخاوف المرضية، واضطراب الوسواس القهري، التي تعاني من الاضطرابات النفسية هانس ج ايسن
ڄك دعا المستوى الأول (اضطرابات في النوع الأول).

(ب) هو المنفتحون-العصابية الناس أو الأشخاص الذين لديهم مستوى منخفض من القشرية ومثير عالية من التفاعل العصبي التلقائي. الناس تميل الى ان تكون سيكوباتي والجنائية وأو المعاناة من الاضطرابات النفسية المستوى الثاني (اضطرابات في النوع الثاني).

(ت) هو الشخص العادي الذي انطوائية؛ هادئة، والتفكير العميق، وجديرة بالثقة.


(
ذهاني) Psychotic
إبداعي
لا إجتماعي
مندفع
أناني
لا شخصي
عنيدة
الأمم المتحدة مؤكد
بارد
العدواني

(ث) هي طبيعية منبسط؛ البهجة، استجابة وأوقاتهم.


ذهاني
وأضاف البعد الثالث، نفسية، إلى نموذج في نهاية عام 1970، على أساس التعاون بين ايسنڄك ج هانس وزوجته، وهو محرر الحالي للخلافات شخصية وفردية.
الناس الذين يسجلون نفسية عالية سمة خاصة بها العدوانية والبرد، أناني، لا خاصة، والتسرع، المعادي للمجتمع، وليس تعاطفا، والإبداعية، من الصعب القلب. على العكس من أولئك الذين يسجل لديها منخفضة ذهاني الرعاية سمة / نوع، دافئ، الاهتمام الكامل، الحميمة، هادئة، اجتماعية جدا، تعاطفا وتعاونية، والمريض. كما هو الحال في الانبساط والعصابية، الذهانية لها عنصر كبير الوراثية. وعموما الأبعاد الثلاثة للشخصية أن 75٪ وراثية، وفقط 25٪ من وظيفة الحي. كما هو الحال في العصابية، الذهانية أيضا على غرار التوتر أهبة (من التوتر أهبة النموذج). الناس الذين ليس لديهم عالية ذهاني متغير ذهانية، ولكن لديهم الاستعداد للمعاناة من الإجهاد وتطوير اضطراب ذهاني. في تلك الأيام يعاني الاشخاص سوى من الإجهاد منخفضة، قد عشرات نفسية عالية لا تزال تعمل بشكل طبيعي، ولكن عندما تتعرض لضغط شديد، ويصبح الناس ذهانية عند ضغط شديد وهذا هو وظيفة طبيعية الماضي للشخصية من الصعب تحقيق مرة أخرى.
هانس ج ايسنڄك نظرية السمات يشدد على دور وراثي وعاملا حاسما في الحصول على سمة الانبساط، العصابية، والذهانية (والذكاء). ويستند جزئيا على أدلة على ربط العلاقات بين الجوانب البيولوجية، مثل مستوى الإثارة القشرية والتفاعل التلقائي مع أبعاد الجهاز العصبي للشخصية.
ومع ذلك، هانس ج ايسنڄك قيل أيضا أن كل السلوك التي تبدو - سلوك عادات التسلسل الهرمي واستجابة محددة - كل شيء (بما في ذلك السلوك العصابي) المستفادة من البيئة.
هانس ج ايسنڄك العثور على جوهر الظاهرة هو رد فعل عصابي للخوف وعلم أو الهواء. يحدث عند اتباع واحد أو اثنين من التحفيز محايدة شعور من الألم أو المرض الجسدي أو النفسي. إذا كانت الصدمة من الصعب جدا والشخص عرضة لعوامل الوراثة عصاب، يمكن أن يكون لحدث صادم للغاية لأنها تجعل رد فعل نتيجة للقلق مع قوة عظمى ومن الصعب تغييرها (نموذج أهبة الإجهاد).
مرة واحدة في تكييف الخوف أو القلق يحدث، وسوف يؤدي تطوير ليس فقط تقتصر على الكائن الأصلي أو حدث، ولكن أيضا يتم تشغيل الخوف أو القلق من المحفزات الأخرى على غرار الحوافز أو المحفزات الأصلية التي تعتبر المتصلة التحفيز الأصلي. آلية لهذا التوسع التحفيز وفقا لمبدأ التعميم نموذج التحفيز مناقشة على نطاق واسع في المدرسة السلوكية. كلما يواجه الناس الذي يجعل من الاستجابة للمحفزات في شكل جهود لتجنب أو تقليل القلق، وفقا لهانس ج ايسنڄك، الرجل يصبح الخوف أو القلق دون شروط مع المحفزات التي واجهت فقط. وهكذا، فإن نزوع الناس للرد على السلوك العصابي تصبح على نطاق واسع على نحو متزايد، لدرجة أن الناس تتفاعل مع الخوف إلى المحفزات التي تشبه شبها قليلا أو لا إلى كائن أو الحالة التي مخيف الأصلي.
وفقا لهانس ج ايسنڄك، والحوافز الجديدة فقط أن تعلق على التحفيز الأصلي، حتى أن الناس قد تتطور سبل الاستجابة للمؤثرات التي تحدث على الفور نتيجة المحفزات التي بدون غرض وظيفي. هانس ج ايسنڄك رفض تحليل المتغيرات النفسية التي بدت العصبية السلوك وضعت لغرض الحد من القلق. ووفقا له، وضعت في كثير من الأحيان السلوك العصابي دون سبب واضح، في كثير من الأحيان إلى نتائج عكسية، والقلق زيادة، وليس خفضه.
هانس ج ايسنڄك لا يشمل إمكانية التأثيرات البيئية على الشخصية، مثل التفاعلات الأسرية في مرحلة الطفولة، لكنه يرى يقتصر تأثيرها على شخصيته.








المرجع
Ardani, M oh., Prof. Dr. H. 2005. Akhlak Tasawuf. PT M itra Cahaya Utama. Cet ke-2, 
Arifin, Prof. H. M . M . Ed. 1987. Filsafat Pendidikan Islam. Jakarta: Bina Aksara. Cet ke-1
Boeree, C.G. 2008. Personality Theories. (terjemahan). Jogjakarta. Prismasophie.

Clifford T. Morgan, et. al. 1986. Introduction to Psychology. New York: McGraw-Hill Inc.
Departemen Agama Republik Indonesia. 1989. al-Qur'an dan Terjemah. Jakarta: CV. Toha Putra Semarang,.
Feist, J. & Fiest, G.J. 2008. Theories of Personality. (terjemahan 6th ed). Yogyakarta. Pustaka Pelajar
Friedman, H.S. & Schustack, H.S. 2008. Personality: Classic Theories And Modern Reseach. (terjemahan 3th  ed). Jakarta: Penerbit Erlangga.
George Boeree. 2008. Personality Theories (terjemahan). Melacak Kepribadian Anda Bersama Psikolog Dunia. Yogyakarta: Prismasophie.
Hall, C.S., Lindzey, G. & Campbell, J.B. 1998. Theories of Personality (4th  ed). New York: John Wiley & Sons, Inc.
Mustofa, A., Drs. H. 1997. Akhlak Tasawuf. Bandung: CV Pustaka Setia. Cet ke-2
Nata, Abuddin, Prof. Dr. H. M A. 2003.  Akhlak Tasawuf. Jakarta: PT. Raja Grafindo Persada. Cet ke-5
Omar M ., M . Al-Toumy Al-syaibany. 1979. Filsafat Pendidikan Islam. Jakarta: Bulan Bintang. Cet ke-2
Schickendanz, Judith A. 2001. Theories of Child Development and Methods of Studying Children: Understanding Children and Adolescents (4th ed.). Allyn and Bacon.
Umary, Barnawie, Drs.  1988. Materi Akhlak, Solo: CV Ramadhani.
Zahruddin AR. 2004.  Pengantar Ilmu Akhlak. Jakarta: PT. Raja Grafindo Persada. Cet ke-1 
Carlson, N. R. (19992000). Personality. Psychology: the science of behaviour (Canandian ed., p. 453). Scarborough, Ont.: Allyn and Bacon Canada.

Sigmund Freud, "The Ego and the Id", On Metapsychology (Penguin Freud Library 11)p. 369n

Sigmund Freud, New Introductory Lectures on Psychoanalysis[1933] (Penguin Freud Library 2)














Tidak ada komentar:

Posting Komentar